الجمعة ١٠ حزيران ٢٠٢٢

على وقع دقات القلوب النابضة بالحب والأمل، وبحضور منسق مدارس أخوة المدارس المسيحية في لبنان الاخ اميل عقيقي،ومدراء عدد من الجامعات والمدارس المحيطة، ومدير المدرسة الأستاذ جيلبر الحلال، ولفيف من أفراد الهيئة التعليمية في مدرسة الفرير -دده- وحشد كبير من أولياء الطلاب،دخلت قاعة الاحتفال هذه الكوكبة الاستثنائية من الخريجات والخريجين الأحباء ،الذين جاهدوا معنا مدة ثلاث سنوات متواصلة متحدين كل أنواع العقبات ليصلوا وسط الورود الحمراء، وبساط الأمل، وحلة العرس التي تزيت بها القاعة،الى بر التخرج هذا والنجاح الباهر المأمول ذاك.
وفي هذا الحفل المميز توالى على إلقاء الكلمات:
مسؤول القسم الثانوي الأستاذ جورج بو سعيد، الاخ المنسق اميل عقيقي ،مدير المدرسة الأستاذ جيلبير الحلال، رئيس لجنة المعلمين الاب راشد شويري، رئيس لجنة الأهل الدكتور بول نحاس، وكلمة المتخرجين ألقاها كل من: بيا-ماريا جريج (SE) -مارون جريج (SV) – مارون روكس(SG).
تخلل الحفل توزيع الشهادات على المتخرجين، وبعض الوصلات الموسيقية المقدمة من قبل بعض الخريجات والخريجين.وفي نهاية الحفل تم تسليم الإعلام للدفعة التالية للحفاظ على الشعلة والأمانة من جيل إلى جيل . انتقل بعدها جميع المتخرجين إلى المسرح المعد لهم لالتقاط الصورة التذكارية، حيث تم أيضاً رمي قبعة التخرج التي تمثل أجمل واغلى اللحظات على الاطلاق ، حيث هاجت القاعة وماجت بدموع الفرح وهيصة المحتفى بهم.
وأخيراً انتقل الجميع إلى قاعة الاستقبال حيث تم تحضير كوكتيل على شرف المتخرجين في قسم القديس يوسف.
نعم، أنه عرس مدرسة الفرير-دده- يا سادة، هذه المدرسة التي ما زالت منذ ١٣٦ عاما تقدم وبكل فخر واعتزاز، الشباب المثقف ، المسؤول ، والواعي ، دفعات دفعات ، وستبقى وفية لرسالتها التربوية هذه في السنوات القادمة انشاء الله .