يوم الجمعة الواقع فيه 13 أيّار 2022، احتفلت الهيئة الإداريّة والتّعليميّة في مدرسة الفرير – ددّه، بعيد القدّيس يوحنّا باتيست دلاسال، مؤسّس رهبنة إخوة المدارس المسيحيّة وشفيع المربّين في العالم، بحضور الأخ المنسّق إميل عقيقي.
ترأس الذّبيحة الإلهيّة المطران يوسف سويف، راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة وعاونه فيها، مشكورين، عدد من كهنة الرّعايا والمدرسة.
وقد شدّد المطران سويف، في عظته، على دور المربّين في الكنيسة الجامعة المقدّسة الرّسوليّة ودعاهم للتّشبّه بشفيعهم القدّيس يوحنّا دلاسال الذي أدرك، بوحيٍّ من الرّوح القدس، أهميّة الشّراكة والعمل الجماعيّ في التّربيّة، فأسّس رهبنة كرّست نفسها لتعليم وخلاص النّشء.
وذكّرهم أيضًا بأنّهم أعضاء فاعلون في الكنيسة فهي ترسلهم للعمل في الحقل التّربويّ اللّسّاليّ الذي يعتمد على الشّركة والمشاركة والرّسالة وهذا بالتّحديد ما يدعونا إليه سينودس 2023 الذي انطلق في كافّة أنحاء العالم بناء على دعوة البابا فرنسيس، فجاء كلامه دعمًا وتأكيدًا للكلمة التي ألقاها مدير المدرسة، الأستاذ جيلبر الحلاّل، في مقدمة القدّاس.
في الختام، وجّه الأخ المنسّق- إميل عقيقي- للمربّين كلمة دعمٍ وتشجيع واعدًا إيّاهم بأنّه لن يتركهم وحدهم في مهبّ الرّيح التي تعصف بالبلاد وأنّه سوف يساندهم ليتابعوا رسالتهم رغم كل الصّعوبات.
تلا القدّاس غداء في مبنى الإدارة دعا إليه مدير المدرسة وسادت فيه أجواء الأخوّة والفرح.
يحيا يسوع في قلوبنا إلى الأبد.